ماسكات لتفتيح البشرة| وتوحيد لون الوجه والرقبة

7:15 ص
تعاني العديد من الفتيات او السيدات باختلاف لون البشرة وخاصة في منطقة الوجه، وخاصة المحجبات منهن، ذلك لأسباب كثيرة منها التعرض للشمس. وهذا المقال يوضح أفضل الماسكات المستخدمة في توحيد لون الوجه او لون البشرة بشكل عام
ماسكات الليمون
ماسك عصير الليمون والعسل:
يتم مزج عصير ليمونة كبيرة مع ملعقة كبيرة عسل نحل، ثم توزيعها على الوجه بالكامل وتركها لمدة من 10 – 20 دقيقة ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.
يستخدم هذا المساك مرة واحدة يوميا ويتم الاستمرار عليه لمدة شهر على الأقل للحصول على نتيجة جيدة للون بشرتك. وبعد ذلك يمكنك استخدمه مرة واحدة أسبوعيا والاستمرار عليه.
ماسك عصير الليمون والخيار:
 يتم عصر خيارة واحدة ثم وضع عصير الخير على عصير ليمونة كبيرة ومزجهما جيدا، ثم استخدام قطنه لتدليك الوجه والرقبة بعصير الخيار والليمون ويترك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه والرقبة بالماء الفاتر.
يستخدم الماسك يوميا للحصول على نتيجة سريعة لمدة شهر وبعد ذلك يمكن استخدامه مرة واحدة أسبوعيا.
ماسك عصير الليمون وزيت اللوز الحلو:
 يتم مزج عصير ليمونة كبيرة مع معلقة كبيرة من عسل النحل ومعلقة من زيت اللوز الحلو، ثم نقوم بتوزيعه على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر . يستخدم هذا الماسك 3 مرات أسبوعيا لمدة شهر او شهرين وبعد ذلك يمكن استخدامه مرة واحدة أسبوعيا.
ماسك عصير الليمون والطماطم:
 يمزج عصير الليمون مع عصير طماطم وعصير الخيار وامسحى وجهك ورقبتك بالمزيج باستخدام قطنة ثم ترك المزيج لمدة 15 دقيقة على الوجه، ثم غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.
ويستخدم من 3 – 4 مرات أسبوعيا لمدة شهرين ثم يستخدم مرة واحدة كل 10 أيام.

ماسك عصير الليمون والحمص:
 مزج عصير الليمون مع دقيق الحمص ( من عند العطار) وكمية قليلة من الحليب ربع كوب ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر. ويستخدم القناة مرتين في الأسبوع بانتظام.
ماسكات البرتقال:

ماسك البرتقال والزبادي:
 يتم مزج كوب من الزبادي مع عصير برتقالة واحدة ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر
يستخدم هذا الماسك يوميا لمدة شهر وبعد ذلك مرة واحدة أسبوعيا.
ماسك البرتقال والحليب:
 تجفيف قشور البرتقال في الشمس ثم طحنها حتى تصبح كالمسحوق ثم يضاف اليها قليل من الحليب حتى تصبح المزيج متماسك كالعجينة، ثم يتم توزيعه على الوجه جيدا ويترك لمده 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.
يتم استخدام هذا الماسك يوميا لمدة شهر ثم بعد ذلك مرة كل أسبوع.
ماسك قشور البرتقال والزبادي:
 يتم فرم قشور البرتقال بالخلاط حتى يصبح كالعجين ثم يضاف اليه كوب زبادي وعصير ليمونة كبيرة وملعقة عسل نحل كبيرة، حتى يصبح المزيج كالعجين ويضع على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.
استخدام الماسك كل يومين بمعدل 3 مرات أسبوعيا لمدة شهر ثم بعد ذلك مرة واحدة أسبوعيا.
ملاحظة: قد يسبب الاستخدام اليومي لعصير الليمون والبرتقال حساسية للبشرة الحساسة والجافة فأنصح بتقليل كمية عصير الليمون والبرتقال المستعملة في الأقنعة. واستخدام القناع مرات أقل خلال الأسبوع كما أن استخدام الليمون والبرتقال يجعل البشرة حساسة أكثر عند تعرضها لأشعة الشمس وتصبح سريعة الاسمرار لذلك أنصح باستعمال كريم أو لوشن يحمي من أشعة الشمس الفوق البنفسجية قبل الخروج صباحا.
ماسك البطاطا أو البطاطس:

ماسك عصير البطاطا الحلوة:
 يتم عصر البطاطا الحلوة النية ودعك الوجه بعصير البطاطا الحلوة باستخدام قطنة ويترك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. يتم استخدام هذا الماسك بشكل يومي لمدة شهر.
ماسك عصير البطاطا وعصير الليمون:
قومي بمزج عصير البطاطا النية مع قطرات من عصير الليمون والقليل من العسل ثم وزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر. تستخدمي هذا القناع يوميا لمدة شهر ثم قللي من استخدامه إلى مرة واحدة في الأسبوع.
ماسك عصير الطماطم وعصير الخيار:
امزجي القليل من عصير الطماطم مع عصير الخيار وامسحي كامل الوجه والرقبة بواسطة قطنة مبللة بمزيج العصيرين وانتظري لمدة 15 دقيقة ثم شطفي وجهك ورقبتك بالماء الفاتر.
ماسك الأرز:
قومي بطحن كمية مناسبة من الأرز حتى يتحول الأرز إلى مسحوق ثم أضيفي القليل من الماء أو ماء الورد غلى المسحوق مع المزج جيدا حتى تحصلي على عجينة متماسكة وضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة أو حتى يبدأ في الجفاف ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.
ماسك الفراولة:
اغسلي حبات الفراولة جيدا ثم ضعيها في الخلاط وبعدها أضيفي إلى الفراولة كمية مناسبة من الزبادي ويمكنك كذلك إضافة بعض القطرات من زيت للوز الحلو إلى المزيج. ضعي هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.


ملاحظة: للحصول على نتائج جيدة في مدة قصيرة قومي بتقشير بشرة وجهك قبل استخدام الأقنعة أو اشطفي وجهك بالماء الدافئ كي تتسع مسامات البشرة لأن هذا يسهل امتصاص البشرة للفيتامينات والمعادن المفيدة التي تحتوي عليها الأقنعة الطبيعية

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة