وصفات طبيعية | لعلاج البواسير

6:09 م
يعاني بعض الرجال والسيدات أيضا من البواسير، وهذا يرجع لأسباب مختلفة ربما يكون طبيعة المأكولات او الولادة عند السيدات وغيرها من الأسباب.
واليكم مجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاج البواسير

الوصفة الأولى: لعلاج البواسير
يغلى كمية من البابونج بفنجانين زيت زيتون حتى يصبح البابونج مثل الفحم ثم يصفي فيغسل محل الشرج بماء ساخن، ثم ينشف فيدهن بهذا الزيت ولاسيما من الداخل مرتين في اليوم
مع اخذ مرتين حبة البركة مع السكر كل مرة ملعقة صغيرة وذلك يساعد على طرد الارياح وسرعة الشفاء بإذن الله.

الوصفة الثانية: لعلاج البواسير
يؤخذ مرارة الفجل ويوضع بها ملعقة كبيرة من ملح واربطها وعلقها 3 أيام ثم اخرجها وحركها جيدا حتى تصبح مثل المرهم فيغسل محل الشرج بماء ساخن وينشف ثم يدهن من هذا الدواء من الخارج والداخل مرتين في اليوم
مع اخذ ملعقة صغيرة من حبة البركة والسكر لمدة لا تقل عن 7 أيام

الطريقة الثالثة: لعلاج البواسير
يؤخذ كلاوى العجل ويذوب شحمه ثم يدق كمية متساوية من التين الأسود اليابس ثم يخلط مع الشحم خلطا جيدا وذلك بعد دق التين ناعما ثم يغلي مع الشحم حتى يصير مثل المرهم، ثم يوضع في محل بارد فيغسل محل الشرح بماء ساخن وينشف ويوضع تحميلة مرتين في اليوم مع اخذ حبة البركة بالسكر.

الوصفة الرابعة: لعلاج البواسير
يغلي قشر البلوط في لتر ماء، فيغسل محل الشرح بماء البلوط هذا مرتين في اليوم ويكرر ذلك حتى يتم الشفاء بإذن الله.

الطريقة الخامسة: لعلاج البواسير
يؤخذ مقدار حجم اللوزة من سليخ الحية (ثوب الحية) مع قطعة صغيرة من العجوة يدهن بها كل 3 أيام مرة فإنها تزيل البواسير مع اخذ حبة البركة بالسكر ملعقة صغيرة مرتين في اليوم.

الطريقة السادسة: لعلاج البواسير
إذا كانت البواسير ظاهرة بصورة واضحة تدلك بزيت الخروع بحيث تدهنها منه كثيرا ويداوم على ذلك مرتين يوميا حتى يتم الشفاء بإذن الله.

الطريقة السابعة: لعلاج البواسير
يدق مقدار من البقدونس مع شحم الماعز ثم يطبخ على النار حتى تذوب الشحمة ثم يصفى ويضاف اليها بياض بيضة وهي فاترة وبعد ان تبرد يدهن محل الوجع او يوضع تحميلة بعد الغسيل المحل بماء ساخن ولابد ان يحفظ هذا الدواء في مكان بارد.

الطريقة الثامنة: لعلاج البواسير
يحمص بذر الكاوية ثم يدق ناعما ويرش على البواسير الظاهرة فانه ينشفها ويتم الشفاء بإذن الله وأيضا يؤخذ كل يوم سبع حبات من بذر البلان فإنها نافعه لعلاج البواسير جدا




شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة