8وصفات طبيعية| للتخلص من ترهلات الثدي

6:09 ص

8وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات الثدي

من المشاكل التي تعاني منها السيدات خاصة بعد سن الثلاثين هي مشكلة ترهلات الثدي وفى هذا المقال سوف اقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية للتخلص من ترهلات الثدي التي ترجع لمجموعة من الأسباب التي يجب التعرف عليها اولا وهي كالاتي :-
أسباب ترهلات الثدي
·       شيخوخة: 
يعتبر التقدم فى العمر من العوامل الطبيعية التي تساعد على زيادة ترهلات الثدي. وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، عندما تصل المرأة إلى أواخر الثلاثينيات من عمرها ، يبدأ جلدها فى الترهل ويبدأ في إظهار علامات تقدم السن.
·       الحمل والرضاعة الطبيعية:
 وفقًا لمركز الثدي بجامعة أوريغون للصحة والعلوم ، تتعرض المرأة لترهلات الثدي  إذا كانت المرأة قد مرت بحمل حيث تصبح أنسجة الصدر مترهلة أثناء الرضاعة الطبيعية ، وبالتالي بعد رضاعة الطفل ، يفقد الثدي ثباته وشكله.
·       الأمراض:
 ترتبط بعض الأمراض أيضًا بترهل الثدي. مثل مرض سرطان الثدي أو أمراض الجهاز التنفسي 
·        النظام الغذائي ونمط الحياة:
 ارتبط الاستهلاك المفرط للنيكوتين والكحول والمشروبات الغازية بالشيخوخة المبكرة للجلد والترهل. لذلك ، يُقترح خفض هذه العوامل الضارة في جسمك لرؤية تحسن في ثدييك.
هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكريمات والمستحضرات المتوفرة في السوق اليوم لشد الترهلات، ولكن هذه الحلول غالبًا ما تكون لها آثار جانبية خطيرة ، لذا تأكد من استشارة طبيبك أو أخصائي أمراض النساء قبل البدء استخدام اى منها.
فيديو توضيحي للتخلص من ترهلات الثدي 

أفضل طريقة لتخلص من ترهلات الثديين هي العلاجات المنزلية العضوية . أنها فعالة للغاية دون أي آثار جانبية وأنها أيضا أقل تكلفة. إليك افضل الوصفات الطبيعية للتخلص من ترهلات الثدي:
1.      ممارسة التمارين
التمرين الأسهل والأكثر شعبية هو القيام بتمارين الضغط ، والتي تقوي العضلات الصدرية تحت الثديين. بشكل عام ، سيساعد ذلك على تشكيل الثديين وتقليل رواسب الدهون الزائدة حول الصدر.
2.      تدليك الثدي
دلكي ثدييك على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع بزيت الزيتون . وذلك يساعد على شد الترهلات وتحسين لون البشرة ونوعمتها .
3.      وضعية الجلوس
يجب الجلوس فى وضع مستقيم دون خفض كتفيك والانحناء إلى الأمام ، لان ذلك يقلل من الاصابة بترهلات الثدي وأيضا ألم الظهر .
4.      حمالات الصدر المناسبة
من المهم للغاية التفكير في نوع حمالات الصدر التي ترتديها. تحتاج إلى تحديد حمالة الصدر المناسبة التي تجعل الثدي يبدو ثابتة وتوفر الدعم الكافي لإبقائه عالي. 
5.      التدليك بالزيوت
يعتبر زيت الجزر وزيت الشمر وزيت الليمون  وزيت النعناع من الزيوت الأساسية التي يمكن أن تساعد على التخلص من ترهلات الثدي. لا تستخدم أكثر من قطرتين وتخفف بزيت الزيتون.
6.      ماسك الثدي
يختار بعض الأشخاص أيضًا استخدام قناع الثدي مرة واحدة في الأسبوع. لتحضير القناع ، قم بطحن الخيار وإضافة صفار البيض ، ثم أضف بعض الزبدة أو الكريمة الطبيعية إلى الخليط. امزج المكونات في عجينة وطبقها على ثدييك ، واتركها لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة. ثم ، اغسلها. ستساعد هذه التقنية في تقوية أنسجة الثدي وتضيف إليها ثباتًا.
7.      التدليك بالثلج
يمكن أن يكون التدليك بالثلج  طريقة فعالة أخرى للتخلص من ترهل الثديين ورفعهما . خذ مكعبين من الثلج وقم بتدليكه في دائرة حول ثديك لمدة دقيقة على الأقل. لا تفعل ذلك لفترة طويلة ، لأن جلد الثدي حساس للغاية. هذا سوف يساعد في شد ونعومة جلد ثدييك. 
8.      التدليك بالزيوت النباتية
يمكنك أيضًا استخدام الزيوت النباتية مثل زيت اللوز أو زيت بذور العنب للتدليك على ثدييك. سوف يساعد في تغذية البشرة ، وتنسيق مظهر الثدي، يمكنك إضافة الزيوت الأساسية جنبا إلى جنب مع الزيوت النباتية .


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة