وصفات طبيعية بالحناء سنة عن الرسول (ص)

11:13 م

وصفات طبيعية بالحناء مذهلة


هل تعلم أن للحناء فوائد كثيرة غير صباغة الشعر الأبيض ، يقول دليل المعالجين بالأعشاب والطب البديل ، روت سلمى أم رافع وقالت: " كام لا يصيب رسول الله صلى الله عليه وسلم قرحة ولا شوكة إلا وضع عليها الحناء.
وفى رواية أخرى عنها قالت: " ما شكا أحد لرسول الله صلى الله عليه وسلم وجعًا في رأسه ، إلا قال له : " احتجم" ولا وجعا فى رجلية إلا قال له " اخضبها بالحناء".
وكان صلى الله عليه وسلم يخضب شعره بالحناء، ففى صحيح البخاري أن أم سلمي أخرجت إلي بعض الصحابة من شعر رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا هو مخضوب بالحناء.
حيث أن الحناء من النباتات المعروفة بمصر منذ عهد الفراعنة، ولا تزال الحناء تتربع على عرش الجمال ، فتدخل فى صناعة الكثير من مستحضرات التجميل وصبغات الشعر
وهي أيضا من الأعشاب المعروفة منذ القدم فى الطب الشعبي ، فكان القدماء المصريين يضعون عجينتها على الجبهة لعلاج الصداع .
ومن الوصفات الطبيعية المميزة أيضا للحناء، إذا عجنت الحناء بالخل فهي أكثر نفعا فى تسكين الصداع عند وضعها على جبهة المصاب بالصداع. حيث تحتوي الحناء على مادة قابضة تُعرف باسم التانين وهذه المادة تعمل على قتل الفطريات وتجفف الجروح والقروح الرطبة.
لذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام يضعها على القروح كما كانت تستخدم فى علاج الفطريات التى بين اصابع القدمين والتي يطلق عليها " تينيا القدمين" ، وطريقة استخدام الحناء لعلاج الفطريات هي عجن الحناء بالخل ثم وضعها بين الاصابع لمدة نصف ساعة ثم تغسل القدمين بماء فاتر .
كما أن الحناء مفيدة للشعر وفرواة الرأس حيث أنها تستخدم فى علاج قشرة الشعر والتهابات فروأة الرأس دون أية اثار جانبية ، لذا تستخدم فى بعض مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر.
كما أنه لا يزال حتي الان يستخدمونها البدو كوضفة طبيعية فى علاج العديد من الامراض ، حيث تستخدم أوراق الحناء فى علاج وتطهير القروح والجروح وعلاج تشققات القدمين.
كما يستخدم منقوع الأوراق فى علاج التهابات وقروح الفم بالمضمضة به او بمضغ الأوراق الجافة.

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك وتابع المدونة ليصلك كل جديد

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة