وصفات الشوفان تحمي من الامراض

7:00 م


وصفات الشوفان تحمي من الامراض
يعتبر الشوفان من العناصر الغذائية المفيدة جدا والتي تحمي من العديد من الامراض ، حيث يحتوي الشوفان على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين E.B والكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم وبعض المعادن المفيدة مثل الزنك والحديد والنحاس وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة.
واليكم الان بعض الوصفات الطبيعية المفيدة للشوفان:-
ملعقة شوفان كبيرة مضافة الي كوب من الحليب تساعد على تقليل نسبة الكوليترول فى الدم وتقلل من نسبة الاصابة بتصلب الاوعية الدموية فى القلب وهو مفيد ايضا لمرضى الكلي حيث ينصح بتناوله 3 مرات يوميا.
ملعقة شوفان كبيرة مضافة الي كوب من الماء وتغلي ثم تحلي بالسكر او العسل النحل تساعد على الهضم وتعطي احساس بالطاقة وتقلل من نسبة الاصابة بالشيخوخة كمان انه يعالج الكحة والسعال .
فى حالة الشعور بالاكتئاب ينصح بتناول كوب من الماء المغلى المضاف له ملعقة كبيرة من الشوفان مما يساعد على تقوية الجهاز العصبي ويمنحك الهدوء والراحة النفسية .
لكل من يبحث عن الرشاقة وانقاص الوزن وتقليل الشهية ينصح بتناول وجبة الشوفان فى الافطار والمكونة من جزر وثوم وبصل وملعقة زيت زيتون وتقلب جميع المكونات على النار ثم اضافة الماء ويترك حتى يصبح لين ويمكن اضافة الملح والزعتر والفلفل الاسود وينضج خلال 3 دقائق .
اثبتت الدراسات ان تناول 100جرام من الشوفان يوميا يقلل نسبة الاصابة بالزهايمر ويقلل نسبة السكر بالدم ويعالج الانيميا ويحسن من مستوى الذاكرة والادراك عند الاطفال
تناول طبق من الشوفان يوميا يحمي من الامراض السرطانية
يعمل الشوفان على التخلص من الروؤس السوداء وذلك عند خلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من برش البرتقال وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت العصفر ، وتوضع هذه الخلطة على الوجه وتترك لمدة خمس دقائق ثم يغسل الوجه بالماء جيدا
للحصول على بشرة صحية وناعمة يمكن استخدام ملعقة كبيرة من الشوفان مع نصف ملعقة كبيرة موز مهروس وملعقة دقيق ارز وملعقة حليب وملعقة جوزة الطيب وتخلص المكونات جيد وتوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء جيدا
تحذير:-
الافراط فى تناول الشوفان يسبب عصر الهضم والانتفاخ والغازات
اذا كنت صاحب مرض القولون ينصح بعدم تناوله
لمتابعة جديد المدونة اشترك فى المدونة ليصلك الجديد
لمتابعة جديد قناة اليويتوب اشترك فى القناة
لمتابعة جديد صفحة الفيسبوك لايك لصفحتنا
لمتابعة نماذج اعمالى علي الانستجرام تابعنا على الانستجرام



شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة