نصائح للعناية بمنطقة البيكينى قبل وبعد ازالة الشعر

8:35 ص

8 نصائح للعناية بمنطقة البيكينى قبل وبعد ازالة الشعر



تعتبر منطقة البكينى من أكثر الأماكن الحساسة بالجسم، والتي نعاني من الاهتمام بها وخاصة عند إزالة الشعر . وهناك طرق مختلفة لازالة الشعر من منطقة البيكيني مثل الحلاقة وهي بدون ألم، ازالة الشعر بالشمع وهي الاكثر ألماً او ماكينة إزالة الشعر مثل براون حيث يوجد بها شفرة مخصصة للأماكن الحساسة .
ونظرا لنعومة جلد منطقة البكيني فيجب عليك الاهتمام بهذه المنطقة قبل وبعد ازالة الشعر ومن خلال هذا المقال سوف تحصلين على الحماية الكافية لبشرتك الحساسة قبل وبعد ازالة الشعر ومنع ظهور الخطوط البيضاء او التجاعيد او الاسمرار والتصبغ الجلدي وتقليل الشعور بالألم عند إزالة الشعر.

1-     استخدام المقشر
ينصح استخدام مقشر لطيف لمنطقة البكيني قبل ازالة الشعر بعدة أيام  وذلك للتخلص من الخلايا الميتة التي تسد بصيلات الشعر وتتسبب فى تهيج البشرة عند إزالة الشعر، وبالتالي فإن التقشير سيجعل عملية إزالة الشعر بالشمع أكثر فعالية (وأقل إزعاجًا) بشكل عام. يمكنك أيضًا استخدام مقشر كيميائي لطيف ، مثل شيء يحتوي على حمض الصفصاف أو حمض اللبنيك. فقط تأكدي من القيام بذلك إما في الليلة السابقة  لازالة الشعر أو إذا كان لديك بشرة حساسة، يكون قبل أيام قليلة للحد من خطر حدوث تهيج.

2-     لا يحلق الشعر
يجب أن يكون طول الشعر ربع بوصة على الأقل حتى تتمكن أشرطة الشمع  من الامساك بالشعر،  لذا  يجب  السماح لشعرك بالنمو بالطول المناسب لازالته وعدم حلقته . وإلا ستحتاجين إلى الانتظار لمدة شهر إضافي لازالة الشعر بالشمع.

3-     استخدام مسكنات الألم
إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمين فيها الشمع على منطقة البكينى ولا تستطيع تحمل الألم يمكنك تناول مسكن للألم لو استخدام مخدر موضعي للألم .مثل Tylenol أو Aleve لتسكين الألم.

4-     لا تفعلى ذلك اثناء او قبل الدورة الشهرية
تكون بشرتك أكثر حساسية في الأسبوع الذي يسبق الدورة وخلالها من أي وقت آخر من الشهر ، لذلك سيتم تعظيم ألمك خلال هذا الإطار الزمني. انتظري بعد انتهاء الدورة الشهرية وقومي بإزالة الشعر بالشمع حيث تكون مسام الجسم مفتوحة ويمكن ازالة الشعر بسهولة وبدون ألم ويبطئ من نمو الشعر للشهر التالي.

5-     استخدام الأكوافور لتهدئة أي تهيج
يحدث تهيج واحمرار بعد إزالة الشعر بالشمع ، خاصةً إذا كان لديك بشرة حساسة ، وهو أمر طبيعي تمامًا: لا داعي للقلق إذا رأيت نتوءات حمراء على المنطقة لمدة يوم أو بعد ذلك. هذا مجرد التهاب في بصيلات شعرك بسبب سحب الشعر من الجذور. لذلك انصحك باستخدام مرهمًا مهدئًا مثل Aquaphor أو هلام الصبار لتهدئة المنطقة الحساسة وتقليل تهيج البشرة ، والذى يؤدي الي  ظهور شعر نامٍ.

6-     ممنوع التقشير أو السباحة لمدة 48 ساعة بعد ازالة الشعر
حتى لو لم تكن بشرتك حساسة من الشمع ، من الأفضل تجنب تقشير المنطقة الحساسة او السباحة لمدة 48 ساعة بعد ازالة الشعر ولذلك حتي لا تتهيج بشرتك من المقشر او التعرض للشمس اثناء السباحة وخاصة اذا كانت السباحه بالبحر ، فالماء المالح يزيد من تهيج البشرة سواء كانت حساسة أو غير حساسة .

7-     تجنب الملابس الضيقة
الملابس الضيقة تسبب التعرق وبالتالي تكون بشرتك معرضة بشكل اكبر للبكتريا القريبة من الجلد ، والتي قد تؤدي إلي تهيج الجلد والتصبغات الجلدية ،وهذا ليس ما تريده عندما تكون بشرتك معرضة للشمع لذلك يفضل ارتداء الملابس الفضفاضة القطنية لبقية اليوم، وتجنب التعرق المفرط بقدر ما تستطيع.

8-      ازالة الشعر بانتظام
أفضل شيء يمكنك القيام به لجعل إزالة شعر البكيني بالشمع خالية من الألم قدر الإمكان هو القيام بذلك بانتظام. حيث يصبح أكثر سهولة بمرور الوقت ، ستعتاد عليه وسيخرج شعرك في النهاية وينمو بشكل أقل سماكة وخشونة. قم بتعيين موعد دائم والالتزام به ، وستكون النتائج مرضية لك. ويفضل عند ازالة الشعر من منطقة البيكيني يكون فى الاتجاه من أسفل الي اعلى فى عكس اتجاه نمو الشعر حتى تتمكني من إزالة الشعر من جذوره بفعالية أكثر وألم أقل.

فيديو توضيحى لمعرفة الفرق بين ازالة الشعر بجهاز الشمع او ماكينة بروان





شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة