3 طرق لتفتيح المناطق الحساسة بفاعلية

2:51 ص

3 طرق لتفتيح المناطق الحساسة

هناك العديد من الأسباب لإصابة بعض الاشخاص بالتصبغات الجلدية فى المناطق الحساسة مثل منطقة البكيني ومنطقة تحت الإبط . هناك مجموعة متنوعة من الطرق الفعالة والدائمة لمعالجتها. من خلال تفتيح هذه المناطق بأمان والحصول على لون موحد لمنطقة البيكينى
الطريقة الأولى: هي مجموعة من الوصفات المنزلية
1-     استخدم صابون البابايا. 
صابون البابايا الطبيعي الذى يساعد استخدامه بانتظام على تفتيح لون البشرة ، طريقة استخدامه مرتين يوميا صباحا ومساءا، في غضون أسبوعين سوف تلاحظين فرق كبير فى لون منطقة البكينيى ويمكنك الحصول على هذه الصابونة من الصيدلية.
2-     استخدم عصير الليمون واللبن. 
مزج 4 نقاط من عصير الليمون في ملعقة كبيرة من اللبن ، ثم ضعيها على المنطقة المراد تفتحها.إنه بمثابة محلول تبيض خفيف من شأنه أن يخفف بأمان. ثم بعد ذلك ضعي جل الصبار لترطيب البشرة وينصح بعدم استخدام اى وصفة من وصفات تفتيح البشرة بعد ازالة الشعر مباشرة حتي لا يتسبب فى تهيج البشرة والتهابات الجلدية.
3-     استخدام معجون اللوز.
 نقع مجموعة من حبات  اللوز لمدة 24 ساعة ثم طحنها بعد ازالة القشرة   وأضافة بضع قطرات من الحليب لعمل معجون. دلكٍ به على منطقة البيكيني ، واتركه لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ. إذا تم استخدامه بانتظام ، فهو يعمل كمُخفف للاسمرار وأيضًا يقشر البشرة  
4-      استخدام الحليب
 صب بعض الحليب الدافئ في وعاء واغمسي قطعة من القطن فى الحليب ثم مررى قطعة القطن على بشرتك وذلك لتفتيح وترطيب البشرة.مع الاستخدام المنتظم ، سترى بعض النتائج.
يمكنك مشاهدة هذا الفيديو وصفة مجربة لمدة اسبوعين بنتيجة فعالة وسريعة

الطريقة الثانية: وهي الطريقة الطبية
1-      اسأل الطبيب عن استخدام كريم تبييض البشرة يحتوي على الهيدروكينون.
 يعمل هذا النوع من الكريمات علي منع إنتاج الميلانين في الجلد. انها واحدة من العلاجات التي لها مفعول البرق  والأكثر شعبية. ومع ذلك لا ينصح باستخدامه لفترات طويلة حتي لا يوثر على لون البشرة.
2-      تحدث إلى طبيبك المختص بالأمراض الجلدية حول علاج لتبييض البشرة المعتدل. 

وهي بعض الكريمات البديلة والتي يُعرف أنها لها آثار جانبية أقل والتي تحتوي علي حمض الأزيليك وحمض الكوجيك وتحتوي على 2 في المائة فقط من الهيدروكينون. وهي انواع معروفة للمساعدة في مشاكل تلون الجلد المستمرة أو المتبقية. وهي تعمل علي  منع إنتاج الكيراتين ، وهو بروتين للشعر في الجلد. 

3-      اختيار ازالة الشعر بالليزر.

 إذا كان السبب في اسمرار الاماكن الحساسة  هو إزالة الشعر بالشمع والحلاقة ، فقد تكون إزالة الشعر بالليزر حلاً جيدًا لك. على الرغم من أنها تعتبر شبه دائمة ، إلا أن الشعر عادةً لا يعود. ومع ذلك ، يجب عليك التأكد من إكمال العدد الموصى به من الجلسات المستمرة لازالة الشعر نهائيا بالليزر .

الطريقة الثالثة : لمنع اسمرار المناطق الحساسة

1-     تقشير المنطقة الحساسة. 

لا تتراكم خلايا الجلد القديمة فقط على ركبتيك ومرفقيك ولكن أيضًا في مناطق أخرى من الجلد. عندما تتراكم ، فإنها يمكن أن تجعل البشرة تبدو أغمق وباهتة. قبل الحلاقة ، قم بتقشير المنطقة برفق باستخدام فرشاة من اللوف أو التنظيف أو التقشير. سيؤدي ذلك إلى إزالة الجلد الجاف وسيساعد أيضًا في منع تهيج الجلد وتنامي الشعر في مناطق البيكيني.

2-     استخدام sunblock. 
عند التعرض لأشعة الشمس ، استخدمي واقيًا شمسيًا لمنع أشعة الشمس من اختراق تلك المناطق من بشرتك التي لا تريدين أن تصبح أغمق. اختر واقي من الشمس ذو رقم SPF مرتفع (عامل الحماية من الشمس) مثل SPF 45. أيضًا عند خروجك في الشمس ، ضع زيت الزيتون على المنطقة الحساسة ، حيث يُعرف أيضًا أنه واقي طبيعي للجلد من أشعة الشمس.
3-     ارتدِ ملابس قطنية مريحة للتنفس  
من المعروف أن التعرق في منطقة البيكيني يسبب التغميق. تجنبٍ ملابس البوليستر والأقمشة الاصطناعية الأخرى ، لأنها لا تسمح للجلد بالتنفس. كما أن الملابس الضيقة قد تؤدي أيضًا إلى تغميق هذه المناطق. 
4-     استخدم ماكينة حلاقة عالية الجودة
الحلاقة برفق فى عكس اتجاه نمو الشعر وعدم استخدام الحلاقة بشكل مستمر او يومي لان ذلك يسبب البقع الداكنة
5-     تناول المزيد من الخضروات والفواكه

 تحتوي الفواكه والبرتقال والتوت ، على وجه الخصوص ، والخضروات الورقية على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل تلون الجلد. كما أن شرب الماء يساعد على طرد السموم من الجسم.

6-     شرب المزيد من الماء. 
إنها واحدة من أفضل الطرق لإزالة السموم. حيث يجب شرب ما لا يقل عن 3 لتر يوميا من الماء سواء للنساء او الرجال وذلك للحفاظ على البشرة من الجفاف والاسمرار.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة