العناية بالشعر فى فصل الصيف

2:23 ص

حماية الشعر من التساقط فى الصيف 

تعاني النساء كثيراً من تساقط الشعر فى فصل الصيف وجفافه وتضرره من أشعة الشمس ودرجة الحرارة المرتفعة وفى هذا المقال سوف اوضح لكٍ كيف تحمي شعرك من الحرارة والشمس والرطوبة بدون أى معاناة.
مواضيع تهمك أيضا




1-     تغطية الرأس
       استخدم وشاحاً أو قبعة لتغطية راسك عندما تكوني فى الخارج ومعرضة لأشعة الشمس، يساعدك هذا على حماية شعرك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة كما انه يساعد على احتفاظ فروة الرأس برطوبتها ويحمي الشعر من الأتربة والرياح خاصة إذا كان الشعر هايش أو مصبوغ 
2-     اتركي شعرك فضفضاً
لكي تحافظي على شعرك من الجفاف أو الرائحة الكريهة او التساقط يجب ان تجعلى تسريحة شعرك مريحة ولا تحكمي ربط شعرك حتى تقللي الضرر , اجعلى شعرك فضفض ليتنفس .
3-     ممنوع الغسيل المتكرر
يؤدي غسل الشعر المتكرر فى الصيف الى التخلص من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس مما يحفز الجلد من انتاج طبقة اضافية من هذه الزيوت ويجعلك تشعرين بالحاجة الى غسله اكثر ، لذلك يمكن غسل الشعر يوم بعد يوم مرة واحدة
4-     تقليل استخدام المجفف
حاولي تجفيف شعرك بأقل قدر ممكن من الحرارة. لانك تتعرضين بالفعل إلى درجة حرارة مرتفعة فى الصيف لذلك فأنت لا تحتاجين المجفف على الاقل فى الصيف حتى لا يتضرر الشعر ويصبح جاف ويتساقط.
5-     ترطيب الشعر
اصنعي مزيجًا من الماء  والصبار وزيت الأفوكادو. احتفظ بها في متناول يديك لترطيب شعرك. خيار آخر جيد هو زيت أركان مع الماء.
6-     تنعيم الشعر
شطف الشعر  بخل التفاح المخفف في الماء مكيف طبيعي سريع للشعر. استخدم بعض زيت جوز الهند أو زبدة الشيا (احرص فى الاستخدام ، لأنه يمكن أن يكون ثقيلًا) لتنعيم وترطيب الأطراف بعد الغسيل. سوف يمنحك الزيت بعض اللمعان ، وإذا كان لديك شعر متموج سوف يعطيك مظهر رائع للتموجات
7-     حماية الشعر بعد السباحة
إذا كان شعرك أشقرًا يتحول إلى اللون الأخضر بعد الغطس في حمام السباحة ، فحاولي شطف شعرك المبلل بنصف كوب من خل التفاح المخلوط بكوبين  من الماء للتخلص من تغير اللون والجفاف.حيث  تساعد هذه الوصفة على ترطيب شعرك بعد السباحة لأن الشعر يتعرض لكمية كبيرة من الكلور.
8-     حمام زيت للشعر  
زيوت جوز الهند والزيتون والأفوكادو جيدة في اختراق جذع الشعرة. بعد شطف الشعر بشامبو الشعر كالعادة ، قومي بعمل حمام زيت ساخن للشعر ويدلك به الشعر ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ وبذلك يشعر شعرك بالترطيب.
9-     للحصول على شعر مموج صحي
يوصي أحد المدونين باستخدام الوصفة التالية، ملعقة صغيرة من ملح البحر ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويخلط بالماء في زجاجة رش صغيرة. يمكنك الرش على الشعر للحصول على المظهر  المتموج المرغوب.
10- استخدم مشط واسع الأسنان بدلاً من الفرشاة
أمشاط الشعر ذات  الأسنان الواسعة هي الأكثر نعومة للشعر للحصول على شعر غير متشابك ، حيث يمكن للفرشاة أن تمزق الشعر عندما تتعثر في تمشيطه.
مواضيع تهمك أيضا






شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة